أنامل الشعراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طريقة حساب فترة الحمل

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

طريقة حساب فترة الحمل Empty طريقة حساب فترة الحمل

مُساهمة من طرف طريقة حساب فترة الحمل الأربعاء أكتوبر 05, 2022 5:50 am

طريقة حساب فترة الحمل
ترجع ضرورة حساب موعد الحمل الي العديد من الاسباب ابرزها مراقبة نمو الجنين حيث يحدد مقدم الرعاية الطبية ما إذا كان الحمل وتطور الجنين في وضع صحي من خلال ربطه بأسابيع الحمل.
تحديد مواعيد اختبارات الحمل فهناك العديد من الاختبارات التي يجب إجراؤها في تاريخ معين من الحملعلى سبيل المثال ،أفضل مرحلة هي إجراء اختبار ألفا فيتوبروتين لتحديد وجود عيوب خلقية بين الأسبوع 16 والأسبوع 18 من الحمل.
معرفة الولادة المبكرة ،قد يساعد توقع الولادة المبكرة في منع المضاعفات التي قد تنجم عن الحمل غير المكتمل ، وذلك باتباع بعض الإجراءات الطبية مثل محاولة تأخير الولادة وغيرها، بينما يحدث العكس ويحفز الطبيب الولادة عندما يتجاوز الحمل 42 أسبوعا.
وحدير بالذكر أن كل أربعة أسابيع تحسب على أنها شهر، ولكن 36 أسبوعا لا تعتبر فترة حمل، لأن أربعة أسابيع تضاف إليها، ثم أسبوعين لأن الحد الأقصى لفترة الحمل كما ذكر أعلاه هو 42 أسبوعا.
الطبيب الألماني "فرانز نيجيل" هو مخترع ومبتكر طريقة الحساب المعتمدة حول العالم، والتي تقوم بحساب تسعة أشهر وسبعة أيام من اليوم الأول من آخر دورة شهرية. ثم ، بعد اكتشاف الموجات فوق الصوتية ، بدأ الأطباء في تقسيم فترة الحمل إلى ثلاثة أشهر وحسابها في أسابيع.
وحساب أيام الإباضة ، يكفي حساب 14 يوما من بداية اليوم الأول من الدورة الشهرية لأولئك الذين تبلغ دورتهم 28 يوما. 14 يوما من اليوم الأخير قبل الدورة الشهرية التالية لتكون أيام الإباضة.
يعد تقدير تاريخ الحمل من الطرق الشائعة لحساب الحمل بشكل صحيح ، وهو تتبع أعراض الإباضة أو إذا كنت تستخدم شرائط اختبار الإباضة ، فقد تتمكن من استخدام تاريخ الحمل لحساب تاريخ استحقاق الحمل ، وفي هذه الحالة تحتاج فقط إلى إضافة 266 يوما للحصول على تاريخ الحمل التالي.
وكذلك للحصول على الطريقة الصحيحة لحساب الحمل ، يجب أيضا إجراء الموجات فوق الصوتية المبكرة ، لأنها تساعدك إذا نسيت التاريخ الأخير من الدورة الشهرية ، حيث يمكنها تحديد تاريخ الحمل بشكل أكثر دقة ، على الرغم من أنه لا تحصل جميع النساء على الموجات فوق الصوتية مبكرا ، ولكن البعض الآخر يفعل ذلك بشكل روتيني ، لكن البعض الآخر يوصي بواحد فقط إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة ، إذا كان عمرك 35 عاما أو أكثر، أو لديك تاريخ من الإجهاض أو مضاعفات الحمل، أو لا يمكنك تحديد وقت الحمل بناء على الفحص البدني والدورة الشهرية الشهرية.

طريقة حساب فترة الحمل
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى